تعريف الالعاب الالكترونية
للخدمات البلدية لأمانة
تعريف الألعاب الإلكترونية, موضوع مقالنا اليوم فسوف نطرح تعريف وفوائد ومخاطر تلك الالعاب الالكترونية ومعرفة معلومات هامة تخص تلك الألعاب قد تكون تجهلها. تعريف الألعاب الإلكترونية: الألعاب الإلكترونية هى تلك الألعاب التى تمارس بواسطة جهاز تحكم وجهاز آخر يوجد عليه بعض الأكواد و شاشة تعرض عليها الرسومات المتحركة والتى يتحكم فيها اللاعب, وفيها لا يبذل اللاعب أى رياضة أو تحريك فى عضلات جسمه. تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هى أول الدول المصدرة لهذه اللعبة حيث أنه بانتشار شبكة الانترنت ظهر ذلك النوع من الألعاب الذي جذب إليه الكثير من الفئات العمرية ومن أهم الفئات التي انجذبت إليها هي الأطفال والمراهقين لما فيها من إثارة ومتعة فهي بالفعل العاب شيقة تاخذ العقل وتسبب نوع من السعادة لممارسيها. وانتشرت بعد ذلك تلك الألعاب حيث شملت أغلب دول العالم بسرعة قياسية فكما يقال انها انتشرت انتشار البرق ومثلها كمثل اى شئ ممتع إذ هي سلاح ذو حدين فيجب طرح ايجابيات وسلبيات ممارسة مثل هذه الألعاب. ايجابيات اللعبة الالكترونية هي عبارة عن سرقة وقت ممتع حيث يذهب اللاعب برأسه برحلة بعيدا عن الواقع ومثل تلك الالعاب تعمل علي تنمية الكثير من المهارات وخاصة البديهية وتساعد بعض الالعاب علي المساعدة في حل الكثير من المشاكل التى تواجهك.
الألعاب الإلكترونية هي ألعاب تستخدم الإلكترونيات لابتكار نظام تفاعلي يتمكن من خلاله اللاعب من اللعب. علمًا بأن الشكل الأكثر شيوعًا في هذه الأيام من الألعاب الإلكترونية هو ألعاب الفيديو ، ولهذا السبب غالبًا ما يتم الخلط بين هذه المصطلحات على نحو غير صحيح. وتشتمل الأنواع الأخرى الشائعة من الألعاب الإلكترونية على سبيل المثال لا الحصر على المنتجات المرئية مثل الألعاب الإلكترونية المحمولة أو الأجهزة المستقلة (مثل الكرة والدبابيس أو آلات السلوت أو ألعاب الآركيد الكهروميكانيكية)، وعلى وجه الخصوص المنتجات غير المرئية وهناك مجموعة من الألعاب الإلكترونية الشطرنج ولعبة الداما والسفن الحربية كما انها ليس جميعها مخصصه لجميع الفات العمريه فمثلا لعبة Little Big Planet 3 لعبة موجهه للأطفال 3+ سنة. ماينكرافت ، من بين الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم. ألعاب الفيديو [ عدل] أخرى [ عدل] تم تهيئة الإلكترونيات لتُستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات. فالألعاب التي تعتمد على لوحة أو رقعة مثل برج الظلام ، على سبيل المثال، تعتمد بصورة كبيرة على الإلكترونيات. والألعاب الإلكترونية غير التقليدية مثل ثورة روبيك أو الدميات الإلكترونية التي تُطمس فيها الحدود بين الدميات والألعاب مثل الكرة الإلكترونية المعروفة باسم الكرة الثامنة السحرية [1] الألعاب غير البشرية [ عدل] مع التطور التكنولوجي تم التوجه نحو الترفيه الإلكتروني عن طريق الحيوانات (على وجه الخصوص الحيوانات الأليفة)، تم ابتكار ألعاب الفيديو للحيوانات الأليفة.
- ما هو تعريف الألعاب الالكترونية - موسوعة
- تعريف الالعاب الالكترونية وفوائدها واضرارها - maroclld.com
- تعريف الالعاب الالكترونية موضوع تعبير شامل
- الجنين بالشهر الثالث – لاينز
- دب العسل ديزني
- بآل محمد عرف الصواب
- ماذا يحدث عند تناول التمر يوميا؟
- تاريخ الألعاب الإلكترونية | mohammadalawad
- الصلاة قبل العصر الدمام
- تعريف وأضرار وفوائد الالعاب الالكترونية - موقع مُحيط
تعريف و فوائد واضرار الالعاب الالكترونيه
يتمثل اللاعبون في هذه البيئة بشخصيات مختلفة وبقدرات معينة، ويعملون في مجموعات أو عشائر ويقومون بمغامرات للوصول للهدف المحدد. ويواجه اللاعبون خلال مغامراتهم مجموعة من الأعداء عليهم مواجهتهم والتخلص منهم، وفي الغالب هؤلاء الأعداء هم عبارة عن شخصيات مبرمجة مسبقاً تعمل بأدوار محددة. من أشهر مثل هذه البيئات بيئة World of Warcraft وموقعه على الإنترنت هو () التي استخدمتها بعض كليات الاقتصاد لتدريب الطلبة على المفاهيم الاقتصادية مثل البيع والشراء والمقايضة وغيرها (هند الخليفة، 2009). أما بيئة الميتافيرس فهي عبارة عن بيئة ثلاثية الأبعاد تسكنها شخصيات تدعى «أفتار ( Avatar)» يتحكم بها أشخاص حقيقيون عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة. يمكن تشكيل الافتار بالطريقة التي يرغبها صاحبها فليس هنالك حدود للتحكم بالشخصية وتغيير هيئتها. وتختلف بيئة الميتافيرس عن سابقتها بأنه لا يوجد فيها أهداف يسعى اللاعبون لتحقيقها، بل يستطيع أي مستخدم لهذه البيئة عمل الأهداف الخاصة به. يعني ذلك أنه لا توجد في مثل هذه البيئات تنافس أو حروب للوصول لهدف معين. كما أن بيئة الميتافيرس توفر للاعبين إمكانية تشكيل وعمل الأجسام المختلفة وبرمجتها وبيعها على لاعبين آخرين.
في نفس السنة صمم Nolan Bushnell و Ted Dabney أول لعبة أركيد تلعب في الأسواق و الأماكن العامة، و أصبحت من مشاهير الألعاب الإلكترونية فلا يوجد أحد في أمريكا لم يلعب تلك لعبة عندما انتشرت! اللعبة نزلت قبل جهاز Magnavox Odyssey بستة أشهر. اللعبة عبارة عن Space War و لكن من نوع الأركيد. بعد ذلك ذهب Nolan Bushnell و Ted Dabney لتأسيس شركة Atari عام 1972، و بعد ذلك صمموا لعبة Pong من نوع الأركيد و قد حققت نجاحا ساحق و جبار، اللعبة كانت تتمحور حول لعبة تنس الطاولة. شركة Atari قامت ببيع في حدود 19, 000 آلة في ذلك الوقت و هذا عدد كبير، و ذلك جعل الكثير من الناس يطوروا ألعاب شبيها للعبة Pong، و مع كثرة الألعاب الشبيهة للعبة Pong حصلة أزمة في سوق الألعاب الإلكترونية مما أجدث فجوة في عالم الألعاب الإلكترونية و جميع الشركات خسرة أموال كبيرة في السوق مما أدى إلى إفلاسها و إقفالها، و بذلك لم يعد هناك شركات في السوق غير Magnavox و Atari. سوق الألعاب رأى النور ثانية بعد إصدار شركة Taito( الآن هي فرع من شركة Square Enix) لعبة الأركيد الشهيرة Space Invaders، اللعبة أحيت السوق و حققت نجاح رهيب فقد بيع 360, 000 آلة و حققت الشركة مكاسب تبلغ إثنان مليار دولار (ما يعادل 4.
ـ تطبيق bark يراقب هذا الهاتف والالعاب التي تأخذ حصة الاسد من وقت ابنك وخاصة رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة نشاطه على مواقع يوتيوب او فسبوك ، وكثير من 20 موقعًا محضور من الاباحيات و مواقع التواصل الاجتماعي الاكثر بحثا والاكثر استخداما وحتى محتوى مشكوك فيه يعرض حياة طفل للخطر، كما يقوم بإرسال رشائل تحديريه للابوين لتحديرهم إذا كشف أي محتوى لا يليق بطفل عل الإنترنت. ولتحطيل هدا لتطبيق نترك لكم رابطه لاستخدامه على هاتف أندرويد في جوجل بلاي ، ولمستخدمي ايضا هواتف الأيفون من متجر في آب ستور.